MAROCO KENITRA

MAROCO KENITRA AIN SBA3

تمـــنيـــت لــــو كانـــــت قــــطــــرات الـــــمطــــــر تتـــــكلـــــم

تمـــنيـــت لــــو كانـــــت قــــطــــرات الـــــمطــــــر تتـــــكلـــــم

لأرســـــل لـــــــك مـــــع كــــــل قـــــطرة

كـــــلمـــــــــة أحـــــبــــك

ولـــــــكــن

للـــــمطــــــر مــــــواســـــم

وحـــــــبــــــــي لـــــك دائــــــم

 

فيل رضيع يحاول ايقاظ والدته الميته

صور مؤثرة لفيل رضيع يحاول ايقاظ والدته الميته

"أمي.. ألن تستيقظي؟".. كان ذلك لسان حال الفيل الصغير، الذي وقف كثيراً يهز أمه التي كان يعتقد أنها نائمة، بينما هي ميتة.


تلك الصور المؤثرة التي نشرتها صحيفة "دايلي ميل" البريطانية كشفت عن مقتل نحو 10 فيلة في إحدى محميات غابة جونونج رارا، في مقاطعة ساباه الماليزية.
وقال خبراء المحمية إن الفيلة العشرة ماتت متسمّمة؛ لكنها أكّدت أنها لم تحدّد بعد إذا ما كان هذا الأمر كان متعمّداً أم عن طريق المصادفة.
ووقف الفيل الصغير ذو الـ 3 أشهر، الذي لا يزال يرضع من ثدي أمه، في تلك الصور يحاول يائساً إيقاظ والدته، عن طريق هزها برفق، ومحاولته فتح عينيها بالقوة مستخدماً خرطومه، وفي النهاية وقف بجوارها وعيناه تملؤهما الدموع.
وأتت بعدها بفترة فرقة إنقاذ تابعة للمحمية وقد اغرورقت أعينهم بالدموع أيضاً حينما شاهدوا الموقف، وأبعدوا الفيل الصغير عن أمه؛ حفاظاً على حياته، وقاموا بغسل خرطومه وعينيه؛ احترازاً من انتقال أي آثار من المادة السامّة التي قتلت أمه له.
ويقول ويل ترافيرز، أحد الخبراء في المحمية: "كان موقفاً مؤثراً، خاصة أننا جميعاً نعلم أن هذا الفيل الصغير لا يزال رضيعاً، فالفيلة تظل ترضع من أثداء أمهاتها حتى عمر 3 أشهر ونصف أو 4 أشهر، كما أن الفيلة تتميز بروابطها العائلية القوية، وأعتقد أنه سيظل حزيناً لفترة، فنحن نعاني حالياً من أجل إطعامه، فهو يرفض أي طعام حزناً على فراق أمه، وقد يظل في فترة الحداد تلك لمدة ليست بالقصيرة".
وكانت جامعة أكسفورد قد كشفت في دراسة أن الفيلة لها طقوسٌ خاصّة في الحداد على موتاها، عن طريق تقبليها وهز أجسادها أكثر من مرة، والدوران حول الجثمان جيئة وذهاباً، وأخيراً ذرف الدموع حزناً على فقيدها، وقد تمتنع بعدها عن الطعام لأكثر من يومٍ.




لا تقرأ و ترحل  اضف تعليقك و اترك بصمتك

وسيلة نقل غريبة الاطفال الى المدرسة

وسيلة نقل غريبة الاطفال الى المدرسة

هل تستطيع ان تحصو عدد التلاميذ الذين يستقلهم هذا الشخص على دراحته البخارية الى المدرسة. ان هذا المشهد يتكرر كل صباح في احدى البلدات النائية في تايلاند دون ان تتدخل شرطة المرور، هذا لو كان في القرية شرطة كهذه !
 

تركيب مكيف هوائي على الجدار الخارجي

تركيب مكيف هوائي على الجدار الخارجي في الطابق العاشر

حين يريد شخص ما تركيب مكيف هوائي في بيته وهو يسكن في الطابق العاشر من عمارة شاهقة، فإن هذه العملية تعتبر مخاطرة كبيرة بالنسبة للفنيين الذين ينفذون هذه المهمة. في هذه الصور المتتالية نوضح لكم كيف يتم هذا.











 
          لا تقرأ و ترحل  اضف تعليقك و اترك بصمتك

مواطن يوناني يضرم النار بنفسه في الشارع 2013.

مواطن يوناني يضرم النار بنفسه في الشارع



رجل يوناني يعبر عن حال اليونان الحالي لكن بطريقته الخاصة فقد قام هذا الرجل (55 عام) بإحراق نفسه امام احد البنوك بسبب الوضع الاقتصادي السيئ له ولليونان كآفة.

 
لا تقرأ و ترحل  اضف تعليقك و اترك بصمتك
 

سلالم اللولب في ميونيخ تصعد وتهبط وانت مكانك

  سلالم اللولب في ميونيخ تصعد وتهبط وانت مكانك

هذه السلالم موجودة بداخل مبنى في مدينة ميونيخ يعرف بتسمية KPMG وهي سلالم اصطلح عليها رواد البناية بتسمية السلالم اللولبية وهي معدة لممارسة الرياضة لأنها لا تقود الى أي مكان وانما يصعدها الناس وتقودهم الى النزول من الطرف الآخر.


 
لا تقرأ و ترحل  اضف تعليقك و اترك بصمتك

أطول ليموزين في العالم في كاليفورنيا

أطول ليموزين في العالم في كاليفورنيا

يبلغ طول الليموزين حوالي 30،5 متر وتسير على 26 عجلة، صممها جاي أوربرج من كاليفورنيا  بالولايات المتحدة، وهي أطول سيارة في العالم وفقاً لكتاب غينيس للأرقام القياسية العالمية.


تم تزويد الليموزين بوسائل ترفيهية غير عادية منها حوض جاكوزي كبير، وجلسة خلفية للاسترخاء تحت أشعة الشمس ومهبط للطائرات المروحية ومسبح والسرير.
زودت السيارة بمقودين أولهما في الأمام والثاني في الخلف إذ يهتم سائق ثان بتوجيه السيارة وتحريكها في حال السياقة إلى الخلف وعند ركنها.

 وبما أن السيارة لم تحصل على تصريح قانوني للسير على الشوارع العامة، تم تخصيصها للمشاركة في الأفلام والمعارض.



 
 
لا تقرأ و ترحل  اضف تعليقك و اترك بصمتك

اغرب الألعاب الاولمبية في الهند

بالصور: اغرب الألعاب الاولمبية في الهند

تقام في الريف الهندي العابا تعرف بتسمية رايبور كيلا وهي عبارة عن مسابقات ومنافسات غريبة جدا، مثل ان يحمل شخص محراثا بفمه او ان يقفز في النار او يدوس عليه جرار وهو مستلق على الارض، وغيرها من الرياضات العجيبة.









أغرب سبعة مخلوقات حول العالم

أغرب سبعة مخلوقات حول العالم فى الشكل

ما تراه أمامك من حيوانات ومخلوقات بحرية وبرمائية ليست صنيع واحد من أمهر عباقرة برنامج الفوتوشوب، ولكنها وبكل بساطة من صنع الله سبحانه وتعالى الذى خلق فأبدع وتنوع.


حيث خلق الله هذه المخلوقات وبها ميزة تزيد فيها عن بنى جنسها أما فى الفرو أو الأسنان القرون أو حتى الألوان مما يجعلها فريدة من نوعها عظيمه فى خلقها وإليكم نبذه عن هذه الحيوانات:

الأرنب أنجورا: منشأه أنقرة فى تركيا، ويتميز هذه الأرنب بفرو أبيض غزير يغطى جسمه كله حتى عينيه، مع بنية طويلة لينة ويعرف هذه النوع من الأرانب بزائر الملوك، حيث طلبه العديد من ملوك فرنسا وبريطانيا القدامى بالاسم ليأكلوه أو يقتنوه كحيوان أليف لهم.


السمندل المكسيكى: وهو من فصيلة "قنفذ البحر" ولكن بشكل مختلف عنها، وأجمل ما فى هذا السمندل تمتعه بصفات إنسانية، حيث يبتسم كالطفل الصغير ويلوح بيد واحدة وكأنما يودعك.


السلحفاة البيضاء: وهى نادرة جدا وتم اكتشاف عدد قليل جدا منها يعد على أصابع اليد الواحدة، تزن 6.5 كيلو تقريبا، ووجد منها واحده قريبا فى البحر الأصفر بـ"تنشنغتشو" الصين.


الكلب زيوس:"أطول كلب حول العالم"، ويعيش بالولايات المتحدة مع صحابته، ويصل طوله إلى 1.18 متر.


القرش هاليكوبريون: أو صاحب الترس المستقيم كما يطلق عليه، وهو من المخلوقات القديمة التى تواجدت قبل 209 سنوات من الآن ثم انقرضت بفعل الصيد، ويتميز عن باقى المخلوقات الفقارية بأسنان تشبه ترس المصنع وحادة ثلاث مرات أكثر من القرش العادى.


الضفدعة الصينية ماكرو: وهو ضفدع طريف ألوانه مبهرة، يرقص مثل أفضل راقص ديسكو ويتمايل ببراعة أمام الكاميرا، لدرجة أن محبيه يشبهوه بالنجم العالمى "جون ترافولتا" راقص الديسكو الأول حول العالم فى التسعينات.


الثور أنكول: ويتميز بقرونه الطويلة جدا التى تصل لحد 2.5 متر فى كل ناحية وتعتبر الضربة الواحدة منه قاتلة بسبب عنف قرونه وثقلها، حيث تزن من 400 إلى 700 كجم.




تصميم مكتب على شكل "فقاعة" في فرنسا

تصميم مكتب على شكل "فقاعة" في فرنسا لراحة الموظفين

هل تشعر بالإزعاج من زملائك في العمل، ولا تتمكّن من التركيز بصورة جيدة بسبب أصواتهم المرتفعة أو مناقشاتهم المحتدمة؟ إذن لا تزعج نفسك، فهناك اختراع فرنسي جديد سيكفل لك "فقاعة" خاصّة بك تفصلك عن بقية زملائك، وتتيح لك العمل بهدوءٍ وتركيز.
نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تقريراً حول الاختراع الفرنسي للمكاتب، وهو عبارة عن "فقاعة زجاجية شبكية، تعمل بحسب طلب الموظف؛ وتحيط به بصورة كاملة، وتفصله عن العالم الخارجي المحيط به، خاصة تلك الأصوات المزعجة، وتتيح له جواً هادئاً ساكناً".
كما أن الفقاعة الجديدة لا تتيح لك فقط الابتعاد عن الأصوات المزعجة، بل تحميك أيضا من تلقي أي عدوى لمرض يعاني منه زميلك، خاصة الإنفلونزا، فوجودك بداخل الفقاعة يحميك ويحمي زملاءك بالعمل إن كنت أنت المصاب بالمرض.
وتقول الشركة المصمّمة للفقاعة الجديدة بوتيسنجر: "إنه تصميم مكتبي متكامل، فنحن نوفر بجانب الفقاعة مجموعةً من أشجار اللبخ الباندا بجوار المكاتب كي تخلق جواً مريحاً لنظر العاملين، علاوة على أن الفقاعة زجاجية؛ حتى لا تخلَّ بالمبدأ المتبع في معظم مكاتب العمل بأن تكون قاعات العمل شفافة حتى يتسنى لجميع الموظفين الاتصال مع بعضهم بعضا بسهولة".
تم تطبيق نظام المكاتب الجديد في شركتين فرنسيتين حتى الآن، هما "بونس" و"هوت"، ولكن الشركة المصمّمة اختتمت التقرير قائلةً: "يحب الناس في العمل التشاور مع بعضهم بعضا، ولكن إن كنت لا ترغب في ذلك فيمكنك أن تلف شرنقة حول نفسك، وتبتعد عن تلك الأحاديث الجانبية، وتركز فقط في العمل".





لا تقرأ و ترحل  اضف تعليقك و اترك بصمتك