MAROCO KENITRA

MAROCO KENITRA AIN SBA3

فضيحة .المجلس الجماعي لمدينة مراكش

فضيحة .المجلس الجماعي لمدينة مراكش يعرقل مشروع صعود الكوكب المراكشي .. مباشرة بعد " حفل العشاء الملغوم " قرار بتأجيل صرف منحة 100 مليون إلى أواخر شهر مارس ،والورزازي القرار ستكون له تداعيات عاجلة على الفريق . 

رغم أن المكتب المسير لفريق الكوكب المراكشي سبق له أن إشتكى تأخر منحة المجلس الجماعي المعلقة لوالي الجهة الذي بادر بالإتصال بعمدة المدينة التي أخبرت والي الجهة بقرب الإفراج عن منحة الكوكب المراكشي خلال أسبوع ، تبين أن أمر المنحة المعلقة التي سارت بذكرها الركبان لن تعرف طريقها للكوكب المراكشي على المدى القريب 

جمهور الكوكب الذي ينتظر الصعود
جمهور الكوكب الذي ينتظر الصعود
 
فقد علمت " كلامكم " أن  فريق الكوكب المراكشي لن يتوصل بمنحة المجلس الجماعي المقدرة ب100مليون سنتيم والتي تمت المصادقة عليها خلال دورة أكتوبر ، رغم إنتظار المكتب المسير للفريق للمنحة  على أحر من الجمر قبل أن يتلقى صدمة خلال حفل " العشاء " الذي تطوع  المجلس الجماعي بإقامته لفرق كروية وطنية ، مطالبا  الكوكب المراكشي بنسيان الأمر حاليا وإنتظار إلى أواخر شهر مارس على أبعد تقدير من أجل صرف المنحة المعلقة . 
 
المجلس الجماعي لمدينة مراكش  حسب مصدر " كلامكم " وجد أن رغم المصادقة على منح الكوكب المراكشي المنحة المقررة ، "هناك غلط ما" يستوجب معه المراجعة والتدقيق ومرور ملف المنح الخاصة بالجمعيات من جديد على رؤساء أقسام ومصالح المجلس الجماعي لتدارسه من جديد ومعرفة  حقيقة الغلط  في الأرقام من عدمه  .
 
 المصدر أضاف أن منحة المجلس لن يتم صرفها للفريق إلا خلال شهر أبريل  وهو ما يعني ضمنا أن الكوكب سينهي الموسم الرياضي دون منحة ، بعد توصله بالخبر الصادم لمكونات الفريق بقرار تأجيل صرف المنحة لثلاثة أشهر إضافية   .
 
فؤاد الورزازي رئيس فريق الكوكب المراكشي أكد في إتصال ل" كلامكم " صحة خبر تأجيل  صرف منحة المجلس الجماعي  حتى نهاية شهر مارس    ،وأفاد الورزازي أن تأجيل صرف المنحة سينعكس  سلبا  على الفريق بحكم أنه تم وعد اللاعبين بتوصلهم بأشطر منح التوقيع قبل مواجهة  مباراة الدورة السادسة عشر من بطولة القسم الثاني وهوما يعرقل مشروع الصعود الذي تنتظره الجماهير المراكشية   .
 
 وأضاف  فؤاد الورزازي  بالقول أن المكتب المسير لفريق الكوكب المراكشي سيعقد إجتماع طارئ  بداية الأسبوع  لتدارس الوضع المفاجئ لصدمة تأجيل صرف  منحة المجلس الجماعي رغم المصادقة عليها مع ترك باب جميع الإحتمالات قائم وتحميل المسؤولية لمن يهمهم   الأمر  ،و ختم الورزازي حديثه   كنا ننتظر صرف منحة 100 مليون كدعم مالي أولي من المجلس ، مع إمكانية توصل الفريق بمنحة  ثانية يمكن أن تصل ل200 مليون خلال دورة أبريل قبل أن يتضح  أن الأمر كله سراب  وهو ما لايخدم مصالح الفريق لتحقيق الصعود  وستكون له  بالطبع تداعيات  عاجلة على الفريق حسب الرئيس نفسه .
 
 وعلمت " كلامكم " أن  المجلس الجماعي لمدينة مراكش  تطوع بإستضافة فريق الكوكب المراكشي مساء يوم الخميس رفقة فرق نهضة بركان وإتحاد طنجة وأولمبيك مراكش ، لحفل عشاء شمل الدجاج واللحم والبسطيلة ،في مطعم في ملكية رجل سياسة  .
مسؤولي فريق الكوكب المراكشي ولاعبيه لم يفطنوا لمقلب المجلس الجماعي بإستضافتهم إلا بعد نهاية" العشاء الملغوم "بعد إخبارهم بقرار تأجيل صرف منحة المجلس " مطالبين مسؤولي الكوكب بالصبر   "  وهو الأمر الذي لم يتم "هضمه "من طرف المكتب المسير للكوكب المراكشي والذي سيرد عليه بطبيعة الحال خلال إجتماعه العاجل المقبل كما صرح الرئيس الورزازي  .
 
وسبق ل " كلامكم " أن عبرت أن الكوكب المراكشي يحتاج لتسريع صرف منحة المجلس الجماعي وليس لحفل عشاء ضره أكبر من نفعه ، لأن الكوكب لازال يؤدي ضرائب تداخل السياسيين في الرياضة .
 
يذكر أن قبل أربع سنوات  خلال فترة العمدة السابق عمر الجازولي كان الفريق 
 يتوصل بمنحة تصل ل 200 مليون سنتيم كدعم مالي عام من المجلس الجماعي ،قبل أن تعود رواسب  وصراعات سياسوية نتيجة طرد مستشارين جماعيين من تسيير الفريق  بتقزيم منحة الفريق ، والذين يردون اليوم  الصاع الصاعين " حسي مسي "   بوضع العصا في الرويضا خاصة وان الأطماع تتضاعف بإقتراب الفريق تحقيق الصعود لدوري المحترفين ، وهو بالطبع لن يكون في صالحهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق