تصميم مكتب على شكل "فقاعة" في فرنسا

تصميم مكتب على شكل "فقاعة" في فرنسا لراحة الموظفين

هل تشعر بالإزعاج من زملائك في العمل، ولا تتمكّن من التركيز بصورة جيدة بسبب أصواتهم المرتفعة أو مناقشاتهم المحتدمة؟ إذن لا تزعج نفسك، فهناك اختراع فرنسي جديد سيكفل لك "فقاعة" خاصّة بك تفصلك عن بقية زملائك، وتتيح لك العمل بهدوءٍ وتركيز.
نشرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية تقريراً حول الاختراع الفرنسي للمكاتب، وهو عبارة عن "فقاعة زجاجية شبكية، تعمل بحسب طلب الموظف؛ وتحيط به بصورة كاملة، وتفصله عن العالم الخارجي المحيط به، خاصة تلك الأصوات المزعجة، وتتيح له جواً هادئاً ساكناً".
كما أن الفقاعة الجديدة لا تتيح لك فقط الابتعاد عن الأصوات المزعجة، بل تحميك أيضا من تلقي أي عدوى لمرض يعاني منه زميلك، خاصة الإنفلونزا، فوجودك بداخل الفقاعة يحميك ويحمي زملاءك بالعمل إن كنت أنت المصاب بالمرض.
وتقول الشركة المصمّمة للفقاعة الجديدة بوتيسنجر: "إنه تصميم مكتبي متكامل، فنحن نوفر بجانب الفقاعة مجموعةً من أشجار اللبخ الباندا بجوار المكاتب كي تخلق جواً مريحاً لنظر العاملين، علاوة على أن الفقاعة زجاجية؛ حتى لا تخلَّ بالمبدأ المتبع في معظم مكاتب العمل بأن تكون قاعات العمل شفافة حتى يتسنى لجميع الموظفين الاتصال مع بعضهم بعضا بسهولة".
تم تطبيق نظام المكاتب الجديد في شركتين فرنسيتين حتى الآن، هما "بونس" و"هوت"، ولكن الشركة المصمّمة اختتمت التقرير قائلةً: "يحب الناس في العمل التشاور مع بعضهم بعضا، ولكن إن كنت لا ترغب في ذلك فيمكنك أن تلف شرنقة حول نفسك، وتبتعد عن تلك الأحاديث الجانبية، وتركز فقط في العمل".





لا تقرأ و ترحل  اضف تعليقك و اترك بصمتك


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ربح المال