MAROCO KENITRA

MAROCO KENITRA AIN SBA3

المغرب الأول إفريقيا في استخدام الإنترنت



حتل المغرب الرتبة الأولى إفريقيا من حيث التغطية بالشبكة العنكبوتية للاتصالات، والرتبة السادسة والخمسين عالميا في استعمال الإنترنت، فيما تحتل الجزائر الرتبة 96 عالميا، حسب أرقام أفصح عنها مسؤولون بالمركز المغربي والكوري الجنوبي للتدريب على التكنولوجيا الحديثة، في الرباط.
وقررت "وكالة التعاون الدولية الكورية"، المعروفة باسم "كويكا"، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي وتكوين الأطر والبحث العلمي، تكوين أساتذة التعليم الابتدائي والإعدادي لمساعدة ودعم التلاميذ، خاصة في العالم القروي، من أجل التشجيع على استعمال الشبكة العنكبوتية (الإنترنت)، من خلال برنامج مسطر الأهداف، يرمي، حسب مسؤولي الوكالة، إلى تطوير العلاقات المغربية مع كوريا الجنوبية، والتعريف بالبرنامج، الذي يستهدف 31 دولة، ضمنها المغرب، وبلدان إفريقية أخرى. كما يستهدف البرنامج، الذي رصد له اعتماد مالي بحوالي 30 مليون درهم، الأطفال قبل ولوجهم إلى المدارس الابتدائية.

وسينطلق البرنامج مع الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2009/2010، من خلال 200 مكون، خضعوا لتكوين مركز في المركز المغربي الكوري الجنوبي للتدريب على التكنولوجيا، بالرباط، وسيدعم البرنامج المدارس المغربية بالتجهيزات اللازمة لتلقين التلاميذ في جهات المغرب، لضمان التفوق للمقبلين على البرنامج، الذي سيستمر على المدى البعيد.

وستكون الانطلاقة الفعلية للبرنامج غدا الخميس، بحضور السفير الكوري، شوي جي شول، وممثل وكالة "كويكا"، نوو بني، بالإضافة إلى مسؤولين من وزارة التربية الوطنية.

يشار إلى أن كوريا الجنوبية تحتل المرتبة السابعة عالميا في استعمال وإنتاج التكنولوجيا المعلوماتية، وتطمح، من خلال هذا البرنامج، إلى تقوية وتنمية التكنولوجيا في المغرب، من خلال استهداف الناشئة، والاستثمار في المستقبل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق